CLICK HERE FOR THOUSANDS OF FREE BLOGGER TEMPLATES »

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008

2 seas

الوضع عندي حده زحمة .. بالدوام وايد شغل وزحمة ، عقب الدوام مو قادر اسوي شي من كثر الشغل اللي عندي .. هذا بالاضافه الى التغييرات اللي سويتها في حياتي .. صاير النوم مبجر ، العلاقة مع التلفون مش ولا بد .. وفوق كل هذا قاعد اشتغل على بروجكت كبير .. بس دعواتك اخلصه ، لانه صج راح يكون بروجكت ضخم :)

------------------------------
مفكر بهالبوست من فترة ، بس مالي مزاج اكتب .. ليش لأان مثل ماقلت لكم وايد زحمة ..
كعادتي كل سنة اول يوم العيد اكون حاجز حق مطعم حق العشا ، هالسنة شديت حيلي وحجزت بالتسيمو ( المطعم الايطالي اللي ببرج النصار ) رحنا كنا 7 ، قعدنا تقريبا نص ساعة عشان ايي ياخذ منا الطلب ، وبعدها ساعة وشوي عشان اييب لنا الماي ، وآخر شي ماياب لنا الطلب .. وطع هالشي صاير حق كل اللي بالمطعم ... صج صج شلته من بالي تماما ..

ثاني يوم العصر قررنا نروح البحرين .. وآخذ جمس يدي موديل 93 .. وندزه .. قلنا بنمشي مبجر عشان بنشوف مباراة دوري ابطال اوربا بالخبر ببيت واحد من الشباب اللي ويانا ( واول مامريته قلت له وين المفتاح قالي عند اهلي هناك ) .. وصلنا الحدود على ال5 تقريبا .. والحمدلله كان الوضع وايد سهل .. وطفنا مرتاحين من حدود الكويت .. اول ماوقفنا بحدود السعودية ولا واحد يأشر لي يقول ترى الراديتير قاعد يخر ماي .. أشوف الحرارة .. ولا فوق الثلاث ارباع .. طفنا حدود السعودية ووقفنا نحاول نسوي شي .. كل مانوقف عند بنشرجي .. يقولنا مااقدر اسوي شي .. المهم واحد من الشباب اجتهد وفتح لنا الراديتير ولا يطلع حده فاضي .. ترسناه ماي وقلنا بندش الخفجي بنشوف شالسالفه .. رحنا الصناعية هناك ولا كلهم مسكرين الا واحد قلناله شالسالفه ولا يطلع الهوز اللي يوصل من الراديتير مقضوض وقاعد يخر .. بس ماعنده قطع غيار ، رحنا محل قطع غيار قال ماعندي .. دقيت على واحد من الشباب قلت له نبي حل حق المشكلة .. قالي اشتر تيب وسلكون وارقع فيه الهوز .. وراح يوصلك الى الريضا .. المهم بعد معاناة طويلة ضبطنا الموضوع .. بس احتياطا سكرنا التكييف .. واشوه ان الجو كان معقول .. وصلنا كورنيش الخبر 12:30 تقريبا .. واكيد ان المباراة طافتنا .. قلنا بنتعشى ونروح السكن .. يوم وصلنا قلنا حق صاحب البيت دق على اهلك خل يطلعون لنا المفتاح .. دق عليهم .. ولايقولون له المفتاح مو عندنا .. عند اهلك بالكويت .. حلوووووووه .. المهم خلصنا العشا عال2:15 تقريبا .. وقلنا مالنا الا ندش البحرين هالحزة لان ماكو احد .. رحنا ولا الحدود كان فيها زحمة شوي .. طفنا الحدود ووقفنا عند مال الحجوزات اللي على الجسر نبي شقة او غرفة او اي شي .. قالنا كلش مافي ولا شي .. روحوا ودبروا حالكم ... بعد ماحسنا شوي .. طلع ويانا شقتين بسعر جيد .. دشينا السكن عقب اذان الفير بشوي ..

--------------------------------
طبعا مايحتاج اسولف ابحرين شلون صارت وايد احسن .. والشركات والبنوك اللي فيها شلون قاعد تشتغل .. بس هناك كلينا بمطعمين بصراحة وايد حلوين .. الاول اللي هو ميت كومباني اللي بالبيوت القديمة اللي بالعدلية .. وهو مطعم ستيكات موجود بدبي بمدينة الجميرا ، وبيفتح ب360 بالكويت .. لحمته وايد حلوة واكله جدا جميل ..
والمطعم الثاني اللي هو فاير اوف برازيل اللي بمجمع السيف ..

-------------------------------
طبعا كان اهم هدف من السفرة غير تغيير الجو والوناسة هو زيارة المكتبات وشراء الكتب .. رحنا المكتبة الوطنية اللي بشارع المعارض وشرينا منها ( والزين فيها ان اغلب الكتب الممنوعة بالكويت تحصلها هناك ) .
وبعدين رحنا مكتبة العبيكان بالدمام وهم شرينا منها مالذ وطاب من الكتب :)

------------------------------
طلعنا من المكتبة يوم الجمعة بالليل عال11 تقريبا .. وتعشينا بالارنب الجائع .. وقلنا بنمشي عقبها على طول .. وطبعا تاليف عشان نمسك حق الكويت من الدمام .. ولكن الخبرة والقيادة( والتشير شوي ) عند بومحمد حطتنا على الطريج الصح .. أول مامسكنا الخط جان يبنشر علينا التاير ( قلنا الله يستر .. ) بس الحمدلله ان البنشر كان عقب محطه ب300 متر تقريبا .. رحنا المحطة مشي وقلنا له نبي نبدل تاير جان يقول لنا مال التواير ان انا بسكر ومالي شغل فيك .. مني مناك الله يخليك .. مانفع الوضع كلش .. قلنا احنا نبدله بروحنا بنحط الجيك .. والشباب تاليف وكل واحد يقول مكان .. الا انا لاني كلش ماأفهم بهالسوالف .. لما قالنا بومحمد ان نحطه هني كل الشباب قالوا لا نحطه بمكان ثاني .. المهم حطيناه ولا يطلع قصير ومايوصل ومومال جمس .. قلنا مالنا الا نوقف واحد عشان يعطينا جيك .. ولا جزاهم الله خير 2 سعوديين يوقفون لنا وهم بروحهم بدلوا البنشر لنا .. واحنا واقفني نطالعهم .. طبعا طلع مكان الجيك هو المكان اللي قال عنه بومحمد ( بركاتك ياحج ) :) .. وبعد جهد وعناء مشينا .. بس التاير مو متفوخ عدل ..وقفنا بمحطة وتفخناه بس هم شكله ماكان مطمئن .. قبل مانوصل الكويت بتقريبا 60 كيلو .. ولا يبنجر علينا التاير الثاني .. واكنت الساعة تقريبا 4:30 .. المرة الاولى التاير تقطع كله تماما .. المره الثانية انصلخ شوي بس في مجال انك تمشي عليه خفيف .. وقف لنا تاكسي وقال لنا امشوا خفيف وانا الحقكم مشينا شوي شوي ولا التاكسي يقول ان اللي معاه مستعيلين ويبون يروحون الخفجي فانتوا كملوا امشوا وانا راح اوديهم وارجع لكم .. بعد مامشينا تقريبا 15-20 كيلو ولا يروح التاير خلاص .. وقف لنا واحد وكان الحل ان ناخذ التاير ونوديه حق اقرب محطه نبدله ونييب جيك تمساح ونركب اليديد ونرجع الجيك مره ثانية .. المهم اللي راح مع اللي وقف لنا خذا معاه التاير وخذا معاه مفتاح السيارة بعد ليش لاتسألنا .. بس يوم درينا ان خذا المفتاح جان نموت من الضحك .. المشكلة ان الشمس بدت تطلع والوضع بدا يصير حر .. وانا كلش مو نايم شي يذكر خلال ثلاث ايام .. والله وصل وبدلنا التاير بجيك تمساح .. وانتهت بذلك فصول العيد اللي كلش ماترقعنا فيه ..

بس نسأل الله ان تكون كل هذه الازمات مما يكفر الله به الذنوب ..

-------------------------
ادري ان اغلبكم وده يقولي انزين وشتبي يعني .. بس بصراحة هذا اللي صار لنا بالسفرة .. وانا وايد مشغول فقلت كتابة هالاحداث توخر عني شوي الشغل اللي كله جاد .. واستانس شوي لما تذكر هالاحداث ..
وأهم شي لأن بومحمد قالي ابيك توثق هالاحداث اللي صارت :)

أهم نقطة بالسفرة .. اني من سنتين تقريبا مو مسافر مع بومحمد .. وفعلا استانست معاه .. ربي يحفظك يابومحمد .. يوفقك بكل عمل قاعد تسويه :)

نقطة اخيرة ومهمة جدا ( بالنسبة لي ) : عيسى ، خليفة ، عمر ، محمد ، يوسف .. راح افقدكم وايد وايد .. استمتعت معاكم جدا جدا خلال هذي السنة .. ربي يوفقكم ويحفظكم .. ولاتنسوني من دعواتكم ..

------------------------------

try not to become a man of success but a man of value . Einstein